الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الثقة بالنفس حكم واقوال وعبارات رائعة جداً عن اهمية الثقة بالنفس وتنميتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sam Admin
Admin
avatar

المساهمات : 217
نقاط : 8590675
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/07/2016
العمر : 21
الموقع : Egypt

مُساهمةموضوع: الثقة بالنفس حكم واقوال وعبارات رائعة جداً عن اهمية الثقة بالنفس وتنميتها   الجمعة يوليو 28, 2017 9:30 pm

إذا وثقت بنفسك حين يشك فيك الجميع وإذا استقبلت النصر كما تستقبل الهزيمة سواء بسواء وإذا استطعت أن ترى المعمول يهدم كل ما كرست حياتك من أجله وتنهض لتبني مجددا ما قد تهدم وإذا استطعت أن تملأ فراغ كل دقيقة من حياتك بالعمل المفيد ساعتئذ تصبح رجلا يا ولدي.
من وثق بنفسه لا يحتاج إلى مدح الناس اياه، ومن طلب الثناء فقد دلّ على ارتيابه في قيمة نفسه.
يختلف الزهو بالنفس اختلافا كبيرا عن الثقة والاعتزار بالنفس.فالثقة بالنفس هى إيمان الفرد بقيمته وبتفرده في مجال معين.أما الزهو بالنفس فناجم عن جاحه في إثارة إعجاب الآخرين بصفات يهمه أن تكون فيه الثقة بالنفس شأن داخلى خالص لدى امرئ يعرف قدر ذاته، والزهو بالنفس هو رغية الإنسان فة أن يصل إلى احترام نفسه بطريق غير مبائر هو خارج ذاته.
التاريخ العربي مليء بوقائع تبين مدى أهمية الثقة بالنفس.فقد روى المؤرخون العرب أن التتار كانوا يدخلون في حرب نفسية مع الشعوب التي يغزونها فيقومون ببث جواسيس لهم بين الجماهير لتحطيم روحهم المعنوية عن طريق نشر الإشاعات عن مدى قوة التتار ومدى بطشهم ولذا حينما كان التتار يدخلون إحدى المدن، كان سكانها يفرون، أما من بقي منهم، فقد بقي وهو عبارة عن هيكل، جسد دون روح.
الكلمات دون ثقة كالصوت الأجوف لجرس خشبي، أما بوجود الثقة، فإنّ الكلمات تعني الحياة بذاتها.
لو أن شخصاً استطاع قبلك أن يفعل شيئاً، فاعلم أنك قادر على عمل هذا الشيء نفسه، لأنّ هذا الشخص ليس أفضل منك، أما إذا كان هذا الشيء لم يفعله احد قبلك، فستكون أنت الأول.
الثقة بالنفس بعد التوكل على الله مطلوبة شرعاً، فالمسلم يتعين عليه أن يحسن الظن بالله تعالى، وأن يتفاءل لنفسه الخير والنجاح دائماً، ويسعى باستمرار في سبيل الارتقاء لتحصيل الكمال.
وثِقتي بنفسي هيَ في نهاية الأمرِ ثقة بالإنسَان وبمقدرتهِ علي تجاوز ذاته وعلي الإصلاح والتحوُّل وعلي معرفة حدودِه، فهيَ ثقة لا ينتُج عنها غرور وخُيلاء وإنّما اعتزاز بالإنسان ومقدراته.
افعل الشيء الصحيح فأن ذلك سوف يجعل البعض ممتناً بينما يندهش الباقون .
عندما أقوم ببناء فريق فأني أبحث دائماً عن أناس يحبون الفوز، وإذا لم أعثر على أي منهم فإنّني أبحث عن أناس يكرهون الهزيمة.
العزة ليست تكبراً أو تفاخراً و ليست بغياً أو عدواناً و ليست هضماً للحق أو ظلماً لإنسان ، و إنما هي الحفاظ على الكرامة و الصّيانة لمن يجب أن يصان ، ولذلك لا تتعارض العزة مع الرحمة بل لعل خير الأعزاء هو من يكون خير الرحماء ، إذ قال الله تعالى وإن ربك لهو العزيز الرحيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koreanstorygirls.forumegypt.net
Jessie Mini

avatar

المساهمات : 81
نقاط : 5112544
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2017
العمر : 23
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: الثقة بالنفس حكم واقوال وعبارات رائعة جداً عن اهمية الثقة بالنفس وتنميتها   السبت فبراير 10, 2018 9:33 pm

كوماااوو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الثقة بالنفس حكم واقوال وعبارات رائعة جداً عن اهمية الثقة بالنفس وتنميتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همس المشاعر :: كلمات-
انتقل الى: