الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عادات وتقاليد تركيا في الزواج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sam Admin
Admin
avatar

المساهمات : 217
نقاط : 7730761
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/07/2016
العمر : 21
الموقع : Egypt

مُساهمةموضوع: عادات وتقاليد تركيا في الزواج   السبت يونيو 24, 2017 9:48 pm

أنقرة (الزمان التركية):

تشتهر كل بلد من بلاد العالم ببعض العادات والتقاليد التي تتبع قبل وبعد مراسم الزواج، إلا أن من أكثر هذه العادات غرابة العادات التركية، حيث تتسم بعض هذه العادات بشيء من العنف، والبعض الآخر بمزاح ولكن من نوع آخر، وإليكم أشهر هذه العادات.

– فنجان القهوة بالملح:

عندما يذهب الشاب لخطبة الفتاة من أهلها، تقوم الفتاة بصنع القهوة التركية للضيوف، إلا أنها تصنع فجانا من القهوة مختلف عما يقدم للضيوف ويسمى فنجان العريس، ويوضع عليه إشارة حمراء كي يكون مميزا، وتصنع الفتاة القهوة وإلى جانب كونها ثقلية تضع فيها الملح بدل السكر، فإذا شربها العريس ولم تظهر علامات النفور أو الغضب على وجهه كان هذا بشرة خير بأنه سيتحمل الزوجة مهما فعلت.

– طلب الفتاة:

ويقوم كبير عائلة الشاب، كالأب أو الجد، بطلب يد الفتاة للشاب على سنة الله ورسوله قائلًا: “نريد بنتكم فلانة لابننا فلان بشرع الله وسنة نبيه”، وهذه العبارة بالتركي هي

(Allah’ın emri peygamberin kavli ile kızınız ayşeyi oğlumuz emreye istiyoruz) ثم بعد ذلك يقرأون الفاتحة.

– الهدايا لوالد العروس:

ومن العادات الموجودة في مدن شرق تركيا هو أن يقدم العريس لوالد العروس عند طلبها منه مالا على سبيل الهدية أو الهبة وليس له علاقة بالمهر أو الشبكة، ويختلف هذا المال من شخص لشخص وقد يصل المبلغ ألى 60000 ليرة تركية أي ما يعادل 20 ألف دولار.

– الحناء:

هو اليوم السابق ليوم العُرس تجلس العروسة في بيت أهلها للحناء بينما يجتمع أصدقاء العريس ويجلسون يتسامرون معه في الليل، إلا أن هذه المسامرة لا تخلوا من الضرب أو الوخز بالسكين، ويقوم بعض الأصدقاء بسرقة حذاء العريس ويطلب منه في المقابل مالا من أجل اعطائه إياه.

– عقد القران:

هذه الليلة التي يجتمع فيها أهل العروسين، حيث يتم عقد القران في هذا اليوم ويقوم أقارب العروسين بتقديم الهدايا لهم، وتكون الهدايا غالبا من الذهب حيث يشتري الأقرباء الهدايا ويضع كلا من العروسين شريطا أحمر على الملابس ويقوم الأهل بتعليق الهدايا الذهبية على هذا الشريط.

– تقديم الهدايا للأطفال:

يقوم الأطفال والصبية يوم الزفاف بانتظار قدوم العروسين وعند القدوم يقف الصبية أمام السيارة ولا يتحركون حتى يقدم لهم العريس مالا.

– عدم نزول العروس من السيارة:

توجد بعض العادات في بعض المدن التركية وبخاصة في مدن شرق تركيا، حيث تمتنع العروس عن النزول من السيارة أو الحصان حتى يقدم إليها والد العريس هدية، قد تصل بعض الهدايا إلى شقة أو أبقار حسب تجارة والد العريس.

– ليلة الزفاف وضرب العريس:

في ليلة الزفاف يقوم الأب بوضع شريط أحمر على خصر ابنته ليعلم الناس أنها بكرا، وبعد الانتهاء من الحفل وقبل أن يدخل العريس إلى عش الزوجية يقوم أصدقاء العريس بالوقوف صفين حيث يمر العريس من وسطهما ويقومون بضربه إلى أن يدخل شقته إلا أن هذا الضرب يتسم بالشدة في بعض الأحيان.

– خطف الفتاة:

إذا تقدم الشاب إلى الفتاة ولم يقبل أهلها يقوم بعض الشباب، بخطف الفتيات والعقد عليهن بعيدا عن الأهل وقد يكون برضا الفتاة أحيانا أو بغير رضاها، ثم بعد العقد والزواج يوضع أهل العروس أمام الأمر الواقع، وتعقد جلسة صلح بين أهل البنت وأهل الشاب عادة ما تنتهي بدفع مالا لأهل العروس... شو هالغباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koreanstorygirls.forumegypt.net
Kim Sufiy‎‏

avatar

المساهمات : 27
نقاط : 4226630
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/06/2017
العمر : 24
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: عادات وتقاليد تركيا في الزواج   الأحد يونيو 25, 2017 4:40 am

العادات كلها جميلة وجديدة بس اغبى عادة هي خطف البنت
عقول متخلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عادات وتقاليد تركيا في الزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى همس المشاعر :: عالم تركيا-
انتقل الى: